منتدى القرائية بالقنايات شرقية


منتدى للتواصل بين كادر المديرية والمدارس
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني
ساعة


شاطر | 
 

 الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي للصف الأول 2012 / 2013 م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحاج الحسين
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 64

مُساهمةموضوع: الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي للصف الأول 2012 / 2013 م   الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 9:38 pm



مديرية التربية والتعليم بالشرقية


إدارة أولاد صقر التعليمية


التعليم الابتدائي - متابعة القرائية




الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي
للصف الأول 2012 / 2013 م
موضوع الدرس : ...................... صــ : ...........
* الأهداف : يتوقع في نهاية هذا الدرس أن يكون التلميذ قادرًا على أن : .

* معرفي : ............................................................................

* وجداني : ...........................................................................

* مهاري : ...........................................................................

* مصادر التعلم : الدليل الإرشادي – الدفتر القلاب – السبورة – اللوحة الوبرية – الكتاب المدرسي – لوحة ورقية – بطاقات – كراسة الأنشطة – قصة .......... .



* إستراتيجية التعلم : ( تعلم تعاوني – حوار ومناقشة – عصف ذهني - ........... )

* التهيئة: س 1 : ............................ ؟ أو عرض صورة .

** عرض الدرس ::
1- تقديم النشاط: وفيه يعرض المعلم الهدف من النشاط على التلاميذ شفهيا ، وهو سؤال تمهيدي كأن يقول المعلم للتلاميذ : مَنْ منكم يبدأ اسمه بحرف الألف مثلاً ؟ ثم يستقبل إجابات التلاميذ .2 - النموذج: ويكون من خلال أداء المعلم أمام التلاميذ شفهياويعرض فيه المعلم الحرف الذي يدرس من الكتاب القلاب الذي يعرض فيه شكل الحرف وأصواته المختلفة ، ويقوم المعلم ( بنفسه دون مشاركة التلاميذ معه ) بالنطق الصحيح للحرف في أول ووسط وآخر الكلمة ، وكذلك أصواته المختلفة .

3 - الممارسة الموجهة: ويكون من خلال أداء المعلم أمام التلاميذ شفهياوفيه يقوم ( المعلم والتلميذ ) بالنطق الصحيح للحرف وكذلك أصواته أي بمشاركة التلاميذ مع المعلم . كأن يقول المعلم صوت الحرف صحيحًا ثم يردد التلاميذ وراءه .

4 - الممارسة المستقلة:يقوم التلاميذ بممارسة المهارة التي يتعلمونها بعد سؤال المعلم لهم ، كأن يقول المعلم : ما صوت هذا الحرف ؟ ثم يستقبل الإجابات من التلاميذ .

5 - التطبيق: ( من الدليل الإرشادي ص...) ) باستخدام ورقة العمل الموجودة بعد كل مهارة من المهارات التي يتعلمها التلاميذ ( مثل صل ( أُ ) بالكلمات التي بها نفس الصوت )* التقييم :تدريبات للتلاميذ للتأكد من تحقق أهداف الدرس من خلال أنشطة شفهية و تحريريةويمكن للمعلم تسجيلها على السبورة أو بطاقات .



** الواجب المنزلي : يكتب المعلم للتلاميذ في كراساتهم المهارة التي يتعلمونها .



*** ملاحظة :دليل المعلم ( الدليل الإرشادي والدفتر القلاب ) ملازم للمعلم / المعلمة داخل الفصل .










_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qnayatkindergartens.roo7.biz
كريمة شنان
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 23/04/2012
الموقع : القنايات / شرقية

مُساهمةموضوع: رد: الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي للصف الأول 2012 / 2013 م   الأحد نوفمبر 04, 2012 6:24 pm


_________________
[le
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي للصف الأول 2012 / 2013 م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القرائية بالقنايات شرقية :: القرائية-
انتقل الى: